ماستركارد - إشعار الخصوصية العالمي

 

تاريخ السريان: 05/05/2022

تحرص ماستركارد إنترناشيونال إنكوربوريتد وشركاتها التابعة (يُشار إليها مجتمعة باسم "ماستركارد") على احترام خصوصيتك.

يصف إشعار الخصوصية العالمي هذا أنواع المعلومات الشخصية التي نقوم بجمعها والأغراض التي من أجلها نقوم بجمع تلك المعلومات الشخصية والأطراف الأخرى التي قد نشاركها معهم والتدابير التي نقوم باتخاذها لحماية أمن البيانات. كما أنه يطلعك على حقوقك وخياراتك فيما يتعلق بمعلوماتك الشخصية وكيف يمكنك التواصل معنا بشأن ممارسات الخصوصية لدينا.

نرجو الملاحظة بأننا نتصرف أيضاً بالنيابة عن وبموجب تعليمات المؤسسات المالية والتجار وغيرهم من الشركاء الذين يعملون كمراقبين للبيانات بما في ذلك معاملات معالجة الدفع. نرجو الإشارة إلى سياسات الخصوصية ذات العلاقة للمزيد من المعلومات بشأن معالجة البيانات الشخصية الخاصة بك في هذه السياقات.

قد تختلف ممارسات الخصوصية الخاصة بنا باختلاف البلدان التي نعمل بها بحيث تتوافق مع الممارسات المحلية والمتطلبات القانونية. كما قد تنطبق إشعارات الخصوصية المحددة على بعض منتجاتنا وخدماتنا. يُرجى زيارة صفحة الويب أو الأصول الرقمية الخاصة بالمنتج أو الخدمة المحددة لمعرفة المزيد حول ممارسات الخصوصية والمعلومات الخاصة بنا فيما يتعلق بهذا المنتج أو الخدمة.

TRUSTe TRUSTe


1. المعلومات الشخصية التي قد نجمعها

"المعلومات الشخصية" تعني أي معلومات متعلقة بفرد مُحدد أو يمكن تحديده. وقد نحصل على الفئات التالية من المعلومات الشخصية.

  • معلومات المعاملات، مثل: رقم الحساب الشخصي، واسم التاجر وموقعه، والتاريخ، والمبلغ الإجمالي للمعاملة، والمعلومات الأخرى التي تقدمها المؤسسات المالية أو التجار عندما نتصرف نيابةً عنهم.
  • معلومات المنتجات والخدمات، مثل: معلومات التسجيل والدفع، والمعلومات الخاصة بالبرنامج، عندما تطلب منا منتجات أو خدمات مباشرةً، أو تشارك في برامج التسويق.
  • معلومات الموقع الإلكتروني والأجهزة وتطبيقات الهاتف الجوال والمعلومات المماثلة التي يتم جمعها عبر وسائل آلية، مثل: ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المماثلة.
  • معلومات طلبات التوظيف والمعلومات ذات الصلة عندما تتقدم لشغل وظيفة لدينا.
  • معلومات الاتصال التجارية عندما تعمل لدى أحد شركائنا التجاريين.

لأغراض إشعار الخصوصية العالمي هذا، تعني "المعلومات الشخصية" أي معلومات متعلقة بفرد مُحدد أو يمكن تحديده. وقد نحصل على أنواع مختلفة من المعلومات الشخصية المتعلقة بك في الحالات الموضحة أدناه

المعلومات الشخصية التي نحصل عليها من المؤسسات المالية والتجار والشركاء الآخرين فيما يتعلق بمنتجات ماستركارد أو خدماتها

بصفتنا معالجًا لمعاملات الدفع وموفرًا للخدمات ذات الصلة، نحصل على قدرٍ محدود من المعلومات فيما يتعلق بمعاملات الدفع الخاصة بك مثل رقم الحساب الشخصي واسم التاجر وموقعه وتاريخ المعاملة والمبلغ الإجمالي لها. والأهم من ذلك، لا نحتاج بصفة عامة إلى اسم حامل البطاقة أو معلومات الاتصال الأخرى أو نجمعها لمعالجة معاملات الدفع.

إضافة إلى ذلك، بالنسبة لبعض المنتجات والخدمات، يمكن لمؤسساتك المالية أو التجار الذين تجري معهم معاملة أو شركائك الآخرين تزويدنا بمزيد من المعلومات بشأنك، أو قد نحصل عليها منك مباشرةً، وذلك بغرض توفير هذه المنتجات والخدمات لك نيابة عنهم أو دعم أعمالهم أو تنفيذ أنشطة المعالجة نيابة عنهم.

في الحالات المذكورة أعلاه، نتصرف نيابةً عن، وبموجب تعليمات من، المؤسسات المالية والتجار والشركاء الآخرين الذين يعملون بصفتهم مراقبين للبيانات. ما لم ينص القانون على خلاف ذلك، سنقوم بمعالجة معلوماتك الشخصية بغرض معالجة معاملات الدفع أو للأغراض المتفق عليها بين ماستركارد والمؤسسات المالية والتجار والشركاء الآخرين. يرجى الرجوع إلى سياسة الخصوصية الخاصة بكلٍ منهم للاطلاع على مزيد من المعلومات حول معالجة معلوماتك الشخصية.

المعلومات الشخصية التي نجمعها عند تقديم منتجات ماستركارد وخدماتها إليك بشكلٍ مباشر

قد تعمل ماستركارد على تزويدك مباشرةً بمنتجاتها وخدماتها مثل برامج التسويق وبرامج المكافآت وحافظات النقود الإلكترونية وحلول Open Banking والخدمات المدفوعة مقدمًا وبرامج تنبيه الموقع وأدوات التوثيق البيومترية. للاستفادة من أحد هذه المنتجات والخدمات أو أكثر، يمكنك إرسال المعلومات إلينا مباشرةً عبر وسائل متنوعة بما في ذلك: (1) على مواقعنا الإلكترونية وأصولنا الرقمية، أو (2) استجابة للاتصالات التسويقية أو الاتصالات الأخرى، أو (3) عن طريق الاشتراك في أحد منتجات ماستركارد أو خدمتها، أو (4) من خلال مشاركتك في عرض أو برنامج أو عرض ترويجي. وقد نحصل أيضًا على معلومات شخصية عنك من خلال استخدامك لمنتجاتنا أو خدماتنا، من الشركات التي تستخدم منتجاتنا أو خدماتنا أو تسهِّل الحصول عيها، أو من المصادر المتاحة بشكلٍ عام، أو من الشركاء الخارجيين. وقد يتم أيضًا تزويدنا بمعلوماتك الشخصية من قبل المؤسسة المالية الخاصة بك أو التاجر أو شركاء العمل الآخرين.

يرد فيما يلي نظرة عامة على أنواع المعلومات الشخصية التي قد نقوم بجمعها فيما يتعلق بالبرامج التي نقدمها لك مباشرةً. ويختلف كل برنامج عن الآخر لذلك، إذا كان ذلك ممكنًا، يرجى الرجوع إلى إشعار الخصوصية الخاص بالبرامج ذي الصلة للحصول على مزيدٍ من المعلومات حول استخدام معلوماتك الشخصية لذلك البرنامج المحدد.

  • معلومات التسجيل والدفع : قد نقوم بجمع المُعرِفات ومعلومات الاتصال الخاصة بك (مثل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو الفاتورة أو عنوان الشحن) ومعلومات التصديق (مثل اسم المستخدم وكلمة المرور) والعمر وتاريخ الميلاد والجنس والحالة العائلية والحالة العسكرية والمتعلقة بالمحاربين القدماء وتفضيلات اللغة وتفاصيل الدفع ورقم الحساب الشخصي والمعلومات التجارية مثل اسم التاجر وموقعه وتاريخ المعاملات ومبلغها الإجمالي وتاريخ انتهاء صلاحية البطاقة ورمز التحقق من البطاقة.
  • المعلومات التي نعالجها لتزويدك بالبرنامج : قد نقوم بجمع أنواع مختلفة من المعلومات الشخصية بحسب البرنامج. فعلى سبيل المثال، عادةً ما ستطلب البرامج المصممة لتزويدك بالخدمات التي تستند إلى الموقع إلى جمع البيانات المتعلقة بعنوانك أو موقعك الجغرافي. قد تتطلب البرامج داخل حلولنا لـ Open Banking جمع معلومات عن حسابك المالي. وبالمثل، قد تتطلب البرامج المصممة للسماح لك بالمصادقة، على سبيل المثال معالجة، ، عن طريق التعرف على الوجه أو البصمة، صورتك و/أو بياناتك البيومترية. وتعتبر كافة هذه البرامج اختيارية، ولا يتم جمع معلوماتك الشخصية إلا إذا اشتركت في هذه البرامج.
  • معلومات أخرى تختار تقديمها: يجوز لك اختيار تقديم معلومات أخرى، مثل أنواع مختلفة من المحتوى (على سبيل المثال، الصور والمقالات والتعليقات)، أو معلومات الاتصال الخاصة بالأصدقاء أو الأشخاص الآخرين الذين ترغب منا أن نتواصل معهم، أو المحتوى الذي توفره من خلال حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو العضوية لدى أطراف ثالثة، أو أي معلومات أخرى ترغب في مشاركتها معنا، على سبيل المثال عندما تتصل بخدمة العملاء.

إضافة إلى ذلك، قد نقوم بجمع أو استخدام المعلومات الشخصية لمنع الاحتيال ورصده وإدارة المخاطر وتسوية النزاعات وغير ذلك من الأغراض ذات الصلة. وقد تتضمن هذه المعلومات المُعرِفات والمعلومات التجارية ومعلومات النشاط على شبكة الإنترنت أو الشبكات الإلكترونية الأخرى، مثل رقم الحساب الشخصي واسم التاجر وموقعه وتاريخ المعاملات ومبلغها الإجمالي وعنوان بروتوكول الإنترنت ونقاط الاحتيال وبيانات الموقع وتفاصيل التاجر والعناصر التي يتم شراؤها ومعلومات عن النزاع. لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى النقر هنا.

للحصول على مزيدٍ من المعلومات عن قيامنا بجمع المعلومات الشخصية في سياق حلولنا لـ Open Banking، يُرجى النقر هنا.

المعلومات الشخصية التي نحصل عليها من تفاعلك مع إعلانات ماستركارد أو مواقعها الإلكترونية أو تطبيقاتها أو أصولها الرقمية الأخرى

قد نقوم نحن وموفرو الخدمات التابعين لنا وشركاؤنا بجمع معلومات معينة عنك عبر مجموعة من الوسائل المؤتمتة مثل معلومات النشاط على شبكة الإنترنت أو الشبكات الإلكترونية الأخرى وملفات تعريف الارتباط وإشارات الويب عندما تتفاعل مع إعلاناتنا أو تطبيقات الجوال الخاصة بنا أو عند زيارة مواقعنا أو صفحاتنا أو أصولنا الرقمية الأخرى. وقد تتضمن المعلومات التي نجمعها بهذه الطريقة ما يلي: عنوان بروتوكول الإنترنت ونوع المتصفح ونظام التشغيل ومعرّف الجهاز المحمول والمنطقة الجغرافية وعناوين URL المرجعية والمعلومات المتعلقة بالإجراءات المتخذة أو التفاعل مع أصولنا الرقمية. و"ملف تعريف الارتباط" عبارة عن ملف نصي يوضع على القرص الصلب في جهاز الحاسوب بواسطة خادم الويب. بينما "إشارة الويب"، التي تُعرف أيضًا باسم علامة الإنترنت أو علامة بكسل أو تنسيق GIF الواضح، عبارة عن تقنية تساعدنا في تحديد متى تم الوصول إلى المحتوى أو زيارته.

نعمل على استخدام هذه المعلومات لتحسين منتجاتنا وخدماتنا الموجودة على الإنترنت من خلال تقييم عدد المستخدمين الذين يصلون إلى منتجاتنا وخدماتنا عبر الإنترنت أو يستخدمونها، وما هو المحتوى والمنتجات وميزات منتجاتنا وخدماتنا عبر الإنترنت التي يهتم بها الزوار بشكلٍ كبير، وما هي أنواع العروض التي يرغب عملاؤنا في مشاهدتها، وكيفية أداء منتجاتنا وخدماتنا عبر الإنترنت من وجهة نظر فنية. وعلى سبيل المثال، قد نستخدم خدمات تحليلات الويب لأطراف ثالثة على مواقعنا الإلكترونية وتطبيقات الجوال الخاصة بنا، مثل تلك يقدمها Adobe Omniture. ويستخدم موفرو التحليلات الذين يديرون هذه الخدمات تقنيات مثل ملفات تعريف الارتباط وإشارات الويب لمساعدتنا في تحليل كيفية استخدام الزائرين لمواقعنا وتطبيقاتنا.

يجوز أن نعمل أيضًا نحن ومقدمو الخدمات التابعين لنا وشركاؤنا على جمع معلومات عنك فيما يتعلق بأنشطتنا التسويقية، بما في ذلك العروض واليانصيب والمسابقات والعروض الترويجية. قد تتضمن المعلومات التي يتم جمعها لهذه الأغراض المُعرِفات ومعلومات الاتصال الخاصة بك (مثل الاسم والعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف) وبيانات التعريف الإلكتروني (مثل اسم المستخدم وكلمة المرور وأسئلة الأمان وعنوان بروتوكول الإنترنت) والبيانات التي يتم جمعها في سياق برامج التسويق عبر الإنترنت، بما في ذلك المعلومات التجارية ومعلومات النشاط على شبكة الإنترنت أو الشبكات الإلكترونية الأخرى وبيانات الموقع الجغرافي والاستنتاجات المستمدة من المعلومات الشخصية (مثل الخصائص الشخصية والعادات الحياتية وعادات الاستهلاك والاهتمامات وبيانات الموقع وتسجيلات الصوت والصورة).

قد نقوم نحن وموفرو الخدمة لدينا وشركاؤنا أيضًا بجمع المعلومات المتعلقة بك لاستخدامها في تزويدك بالمحتوى والإعلانات التي تناسب اهتماماتك الفردية بناءً على الاستنتاجات المستمدة من المعلومات الشخصية. وقد تشمل المعلومات التي يتم جمعها لهذه الأغراض معلومات النشاط على شبكة الإنترنت أو الشبكات الإلكترونية الأخرى، مثل تفاصيل تتعلق بأمور مثل بعض الصفحات أو الإعلانات التي تقوم بعرضها على مواقعنا الإلكترونية وتطبيقاتنا إلى جانب الإجراءات التي تتخذها على مواقعنا الإلكترونية وتطبيقاتنا.

قد نقوم نحن وموفرو الخدمة لدينا وشركاؤنا بجمع معلومات معينة عنك عبر وسائل مؤتمتة مثل أدوات وسائل التواصل الاجتماعي أو عناصر واجهة المستخدم - أو المكونات الإضافية لتوصيلك بحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. قد تسمح لك هذه الميزات بالدخول الى حسابك على وسائل التواصل الاجتماعي، مشاركة رابط او النشر مباشرة الى حسابك على وسائل التواصل الاجتماعي. عند زيارة موقع انترنت يحتوي على هذه الأدوات أو الإضافات ، قد تعلم وسائل التواصل الاجتماعي أو مزود الخدمة الآخر عن زيارتك لهذا الموقع. ومع ذلك ، فإن تفاعلاتك مع هذه الأدوات تحكمها سياسات الخصوصية الخاصة بأنظمة التواصل الاجتماعي. نظرًا لأننا لا نتحكم في ممارسات معالجة البيانات الخاصة بهذه الجهات الخارجية، نوصيك بمراجعة سياسات الخصوصية وشروط الاستخدام واتفاقيات الترخيص (إن وجدت). لمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى القسم 7 ("الميزات والارتباطات بالمواقع الالكترونية الأخرى") من إشعار الخصوصية العالمي هذا.

إضافة إلى ذلك، تتضمن بعض منتجاتنا وخدماتنا عبر الإنترنت تقنية متقدمة لمنع الاحتيال باستخدام بيانات قائمة على السلوك، مثل توقيت ضغط المفاتيح ومقياس تسارع الجهاز وموضع التمرير وموقع الماوس.

عند الاقتضاء بموجب القانون المعمول به، سنحصل على موافقتك قبل استخدام الوسائل المؤتمتة المذكورة أعلاه، وقبل إرسال الاتصالات التسويقية والمحتوى المخصص والإعلانات إليك.

يُرجى الرجوع إلى قسم "حقوقك وخياراتك" من إشعار الخصوصية العالمي هذا لمعرفة الخيارات المتاحة لك.

نظرًا لعدم وجود توافق في الآراء حتى الآن حول كيفية استجابة الشركات لآليات عدم التتبع ("DNT") القائمة على متصفح الويب، فإن ماستركارد لا تستجيب لإشارات عدم التتبع القائمة على متصفح الويب في الوقت الحالي. ولمعرفة المزيد بشأن إشارات التتبع وآلية عدم التتبع القائمة على متصفح الويب، يُرجى زيارة http://www.allaboutdnt.com.

المعلومات الشخصية التي نحصل عليها عند تقديم طلب للحصول على وظيفة لدينا

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة لدى ماستركارد، فقد نقوم بجمع بعض المعلومات الشخصية من طلبات العمل على موقع التوظيف الخاص بنا، مثل معلومات الاتصال الخاصة بك (بما في ذلك الاسم والعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف)، والتاريخ الوظيفي، والسيرة الذاتية/ وتفاصيل الاتصال الخاصة بالمرجع الوظيفي الخاص بك وأي معلومات شخصية أخرى تختار تقديمها مع طلبك.

المعلومات الشخصية التي نجمعها في سياق علاقتنا التجارية مع المؤسسات المالية أو التاجر أو أي كيانات أخرى تقيم شراكة مع ماستركارد

يجوز لنا جمع معلومات شخصية من الأفراد الذين يعملون لدى أحد شركائنا في الأعمال (بما في ذلك المؤسسات المالية والتجار والعملاء والموردين والبائعين والشركاء الآخرين)، بما في ذلك المُعرِفات والاسم والمسمى الوظيفي والقسم واسم المؤسسة وعنوان البريد الإلكتروني التجاري والعنوان البريدي التجاري ورقم هاتف العمل والاستفسارات والإجابات على أسئلة الأمان وكلمات المرور الأمنية وبيانات الاعتماد الأخرى. ويمكننا استخدام هذه المعلومات لتقديم المنتجات والخدمات مباشرةً إلى المؤسسات المالية والعملاء من الشركات والتجار والعملاء والشركاء بغرض إدارة العلاقات التجارية الخاصة بنا والتقارير المالية، وذلك من أجل تطوير الامتياز وسلامته، وحمايتنا من الجريمة المالية، وتحسين خدمتنا، والتسويق والامتثال للقانون المعمول به، وكذلك لأغراض المحاسبة والتدقيق والفوترة.

إذا كنت مقيمًا في البر الرئيسي الصيني وتستخدم منتجاتنا وخدماتنا، يجوز لنا جمع معلومات شخصية عنك كما هو موضح أعلاه، بما في ذلك المعلومات التالية التي يمكن اعتبارها معلومات شخصية حساسة: رقم الحساب الشخصي وتاريخ انتهاء صلاحية البطاقة ورمز التحقق من البطاقة الإجابات على أسئلة الأمان وكلمات المرور الأمنية وبيانات الاعتماد الأخرى، ومعلومات العنوان أو الموقع (للحد الذي يكشف عن مساراتك الشخصية) وتسجيلات الصوت والصورة وبيانات التعريف الإلكتروني ما إلى ذلك. وقد يكون من الضروري بالنسبة لنا تلقي معلوماتك الشخصية الحساسة ومراجعتها لنقدم لك و/أو لمؤسساتك المالية والتجار والعملاء والموردين والبائعين والشركاء الآخرين المنتجات والخدمات ذات الصلة. سيتم حماية هذه المعالجة لبياناتك الشخصية الحساسة من خلال تدابير أمنية وافية، وستُجرى بطريقة تُحقق أدنى أثر ممكن على حقوقك واهتماماتك الشخصية. باستخدامك منتجاتنا أو خدماتنا ذات الصلة أو من خلال المشاركة في برامج ذات صلة، سيتم اعتبارك موافقًا على جمعنا لمعلوماتك الشخصية الحساسة ومعالجتها وفقًا لإشعار الخصوصية العالمي (وإشعار الخصوصية الخاص بالبرنامج ذي الصلة، إن وجد).

عرض الملخص

2. كيف يمكننا استخدام معلوماتك الشخصية

قد نستخدم معلوماتك الشخصية لغرض:

  • معالجة معاملات الدفع الخاصة بك.
  • الحماية من الاحتيال والمخاطر القانونية أو مخاطر أمن المعلومات الأخرى ومنعها. للحصول على المزيد من المعلومات، يُرجى الاطلاع على إشعار الاحتيال والأمن الخاص بنا، وإشعار ماستر كارد للتحكم في التجار عالي المخاطر (MATCH)
  • تزويدك بحلولنا لـ Open Banking.
  • تزويدك بالمنتجات والخدمات التي تقدمها ماستركارد والمؤسسات المالية والتجار والشركاء والتواصل معك بشأنها.
  • تزويدك بالخدمات والتوصيات المصممة خصيصًا لك.
  • إدارة أعمالنا وتقييمها وتحسينها، بما في ذلك إخفاء الهوية والتحليلات.
  • معالجة طلب العمل الخاص بك.
  • خدمة الأغراض الأخرى التي نقدم بشأنها إخطارًا محددًا في وقت الجمع، وكما هو مرخص أو مطلوب بخلاف ذلك بموجب القانون.
  • اصدار بيانات غير محددة الهوية ومجمعة لإعداد رؤى لتقديم المشورة لعملاء وشركاء ماستركارد فيما يتعلق بأنماط الإنفاق والاحتيال وغيرها من الاتجاهات.
  • معرفة المزيد عنك، بما في ذلك تفضيلاتك وميولك أو غيرها من الخصائص المتعلقة بك. نتعامل مع هذه الاستدلالات كمعلومات شخصية عند اللزوم بموجب القانون المعمول به.

عند الاقتضاء بموجب القانون المعمول به، فلن نستخدم معلوماتك الشخصية إلا بموافقتك؛ حسب الضرورة لتزويدك بالمنتجات والخدمات؛ أو من أجل الامتثال لالتزام قانوني؛ أو عندما يكون هناك مصلحة مشروعة وجوهرية تستلزم استخدام هذه المعلومات.

قد نستخدم المعلومات الشخصية التي نحصل عليها عنك للأغراض المحددة أدناه. بناءً على البلد الذي أنت موجود فيه، سنقوم بمعالجة معلوماتك الشخصية فقط عندما يكون لدينا أساس قانوني للمعالجة كما هو موضح في الجدول الوارد أدناه، ومع ذلك، يُرجى ملاحظة أنه على الرغم من أن الجدول الوارد أدناه لا يحدد الموافقة على أنها تعد أساسًا قانونيًا لنشاط المعالجة، تعد الموافقة في بعض البلدان هي الأساس القانوني الوحيد أو الطريقة الأكثر ملائمة لمعالجة المعلومات الشخصية، ونحن نعتمد على الموافقة في هذه البلدان فيما يتعلق بجميع أنشطة المعالجة.

    نشاط المعالجة

الأساس القانوني للمعالجة (عند الاقتضاء بموجب القانون المعمول به)

  • معالجة معاملات الدفع الخاصة بك (بما في ذلك التخويل والتسوية والمبالغ المستردة وأنشطة تسوية المنازعات الأخرى ذات الصلة)

    في معظم الحالات ، نعالج معاملات الدفع الخاصة بك كمعالج نيابة عن المؤسسات المالية والتجار والشركاء الآخرين الذين يعملون كمراقب بيانات. عندما نعمل كمعالج ، تكون وحدات التحكم مسؤولة عن ضمان الأساس القانوني لمعالجة معلوماتك الشخصية. يرجى الرجوع إلى سياسات الخصوصية الخاصة بهم لمزيد من المعلومات فيما يتعلق بمعالجة معلوماتك الشخصية في هذه السياقات.

    في بعض الحالات المحدودة (مثل عمليات المبالغ المستردة) ، قد نعالج معاملات الدفع الخاصة بك كمراقب بيانات، شريطة أن:

  • لقد وافقت على استخدام معلوماتك الشخصية ؛ أو
  • تعد المعالجة ضرورية للدخول في أو تنفيذ عقد ما تكون طرفًا فيه؛ أو
  • المعالجة ضرورية للامتثال بالتزام قانوني أو التزامات تنظيمية أخرى
  • الحماية من ومنع الاحتيال والمعاملات غير المصرح بها والمطالبات وغيرها من الالتزامات ، وإدارة التعرض للمخاطر وجودة الامتياز فيما يتعلق بسلامة وأمان شبكة المدفوعات الخاصة بنا.

    عندما نعالج المعلومات الشخصية لمنع الاحتيال والتهديدات السيبرانية، قد نعمل كمراقب بيانات أو كمعالج. عندما نتصرف كمراقب بيانات، فإننا نعتمد على أحد الأسس القانونية التالية:

  • لقد وافقت على استخدام معلوماتك الشخصية ؛ أو
  • المعالجة ضرورية للامتثال بالتزام قانوني أو التزامات تنظيمية أخرى؛ أو
  • تعد المعالجة ضرورية للدخول في أو تنفيذ أي عقد تكون طرفًا فيه؛ أو

نحن، أو طرف ثالث، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لغرض الحماية من الاحتيال وحماية شبكتنا ومعلومات الدفع التي نقوم بمعالجتها.

لمزيد من المعلومات حول أنشطة منع ومراقبة الاحتيال، يرجى الاطلاع على إشعار الاحتيال والامن.

لمزيد من المعلومات حول تنبيه ماستركارد لبرنامج التحكم في التجار عالي المخاطر (MATCH)، يُرجى الاطلاع على إشعار ماستر كارد للتحكم في التجار عالي المخاطر (MATCH)

  • تزويدك بحلولنا لـ Open Banking ، بما في ذلك خدمات الاتصال وحل النزاعات الخاصة بنا.

  • لقد وافقت على استخدام معلوماتك الشخصية ؛ أو
  • المعالجة ضرورية للامتثال بالتزام قانوني أو التزامات تنظيمية أخرى ؛ أو
  • نحن، أو طرف ثالث ، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لهذا الغرض (على سبيل المثال ، اكتشاف مخاطر الاحتيال أو حل النزاعات).

في بعض الحالات، نقدم حلولنا لـ Open Bankingكمعالج بيانات نيابة عن مزود الخدمة والتجار والشركاء الآخرين الذين يعملون مراقبين للبيانات. عندما نعمل معالجًا للبيانات، يكون مراقب البيانات مسؤول عن ضمان الأساس القانوني لمعالجة معلوماتك الشخصية. يرجى الرجوع إلى سياسات الخصوصية الخاصة بهم لمزيد من المعلومات فيما يتعلق بمعالجة معلوماتك الشخصية في هذه السياقات.

لمزيد من المعلومات حول أنشطة Open Banking لدينا، يرجى الاطلاع على إشعار خصوصية لـ Open Banking.

  • القيام بإنشاء وإدارة أي حسابات قد تكون لديك معنا، والتحقق من هويتك ، وتقديم خدماتنا ، والرد على استفساراتك.
  • لقد وافقت على استخدام معلوماتك الشخصية ؛ أو
  • تعد المعالجة ضرورية للدخول في أو تنفيذ اي عقد تكون طرفًا فيه ؛ أو
  • المعالجة ضرورية للامتثال بالتزام قانوني أو التزامات تنظيمية أخرى ؛ أو
  • نحن، أو طرف ثالث ، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لغرض إنشاء وإدارة الحسابات وتحديد هويتك والرد على استفساراتك.
  • توفير وإدارة والتواصل معك حول المنتجات والخدمات والعروض والبرامج والعروض الترويجية لماستركارد والمؤسسات المالية والتجار والشركاء (بما في ذلك المسابقات واليانصيب وأي أنشطة تسويقية أخرى).
  • لقد وافقت على استخدام معلوماتك الشخصية ؛ أو
  • تعد المعالجة ضرورية للدخول في أو تنفيذ اي عقد تكون طرفًا فيه ؛ أو
  • نحن ، أو طرف ثالث ، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لغرض تزويدك بالمنتجات والخدمات.
  • إدارة علاقات العملاء والموردين والبائعين لدينا ، بما في ذلك إنشاء دليل الأعمال ونشرها (والتي قد تتضمن معلومات الاتصال التجارية).
  • لقد وافقت على استخدام معلوماتك الشخصية؛ أو
  • تعد المعالجة ضرورية للدخول في أو تنفيذ اي عقد تكون طرفًا فيه ؛ أو
  • نحن، أو طرف ثالث ، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لغرض إدارة علاقات العملاء والموردين والبائعين لدينا.
  • تشغيل وتقييم وتحسين أعمالنا (بما في ذلك تطوير منتجات وخدمات جديدة) ؛ تحديد فعالية إعلاناتنا وتحسينها ؛ تحليل منتجاتنا وخدماتنا ومواقعنا الإلكترونية وتطبيقات الأجهزة المحمولة وأي أصول رقمية أخرى من أجل تسهيل وظائفها ؛ وتحليل ومقارنة اتجاهات عملائنا في الإنفاق من الذين اشتركوا في برنامج التسويق الخاص بنا (مثل Priceless Specials) من أجل فهم وتحسين فعالية البرنامج.
  • لقد وافقت على استخدام معلوماتك الشخصية ؛ أو
  • عد المعالجة ضرورية للدخول في أو تنفيذ اي عقد تكون طرفًا فيه؛ أو
  • نحن ، أو طرف ثالث ، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لأغراض تشغيل منتجاتنا أو خدماتنا وتقييمها وتحسينها.
  • إجراء مراجعات العناية الواجبة وانشطة المحاسبة ، التدقيق، الفواتير، التسوية والتحصيل.
  • المعالجة ضرورية للامتثال بالتزام قانوني أو التزامات تنظيمية أخرى؛ أو
  • تعد المعالجة ضرورية للدخول في أو تنفيذ اي عقد تكون طرفًا فيه ؛ أو
  • نحن، أو طرف ثالث ، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لأغراض القيام بأنشطة العناية الواجبة والفواتير والتسوية والتحصيل.
  • تزويدك بالخدمات والتوصيات الخاصة بك. على سبيل المثال ، قد نستخدم معلوماتك الشخصية مثل عنوان بريدك الإلكتروني وتفاعلك مع موقعنا على الانترنت لتحليل تفضيلاتك واهتماماتك وسلوكك من أجل اتخاذ قرار بتزويدك بمحتوى مخصص لك وتزويدك بالعروض والتوصيات واتصالات البريد الإلكتروني الأكثر صلة بشأن منتج معين من ماستركارد، المؤسسات المالية، التجار أو الشركاء.
  • لقد وافقت على استخدام معلوماتك الشخصية ؛ أو
  • تعد المعالجة ضرورية للدخول في أو تنفيذ أي عقد تكون طرفًا فيه ؛ أو
  • حن، أو طرف ثالث، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لأغراض توفير خدمات وتوصيات شخصية لك.
  • إخفاء الهوية عن المعلومات الشخصية وإعداد وتقديم تقارير البيانات المجمعة التي تبين المعلومات مجهولة المصدر (بما في ذلك التجميعات والتحليلات والنماذج والقواعد التحليلية والتنبؤية والتقارير المجمعة الأخرى) لغرض تقديم المشورة لمؤسساتنا المالية والتجار وغيرهم من العملاء والشركاء فيما يتعلق بالأنماط الماضية والمستقبلية المحتملة للإنفاق والاحتيال والأفكار الأخرى التي يمكن استخلاصها من هذه البيانات. قد تتضمن المعلومات الشخصية التي نخفي هويتها معاملات الدفع.
  • نحن، أو طرف ثالث ، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لأغراض إخفاء الهوية الشخصية للمعلومات وإعداد تقارير البيانات المجمعة وتقديمها؛ أو
  • تتم المعالجة لأغراض إحصائية و/أو بحثية (في الولايات القضائية التي يتوفر فيها هذا الأساس القانوني).
  • تقييم اهتمامك في التوظيف والاتصال بك فيما يتعلق بالتوظيف المحتمل مع ماستركارد
  • لقد وافقت على استخدام معلوماتك الشخصية؛ أو
  • تعد المعالجة ضرورية للدخول في أو تنفيذ اي عقد تكون طرفًا فيه ؛ أو
  • نحن ، أو طرف ثالث ، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لأغراض تقييم رغبتك في العمل معنا والاتصال بك فيما يتعلق بالتوظيف المحتمل.
  • تعد المعالجة ضرورية للدخول في أو تنفيذ اي عقد تكون طرفًا فيه ؛ أو
  • المعالجة ضرورية للامتثال بالتزام قانوني أو التزامات تنظيمية أخرى ؛ أو
  • نحن، أو طرف ثالث، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لأغراض فرض شروط الاستخدام الخاصة بنا وإنشاء الحقوق القانونية وممارستها والدفاع عنها.
  • وفقًا لما تقتضيه القوانين واللوائح المعمول بها ، بما في ذلك الامتثال لمتطلبات "تعرف على عملائك" أو "مكافحة غسل الأموال" أو "مكافحة الفساد" و " فحص العقوبات" أو وفقًا لما تتطلبه أي عملية قضائية، وكالة لإنفاذ القوانين أو وكالة حكومية لها أو تطالب بالولاية القضائية على الشركات التابعة لماستركارد أو ماستركارد.
  • المعالجة ضرورية للامتثال بالتزام قانوني أو التزامات تنظيمية أخرى؛ أو
  • نحن أو طرف ثالث، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لأغراض الاستجابة لإجراءات قضائية أو الاستجابة لأي وكالة لإنفاذ القوانين أو كالة حكومية.
  • الامتثال لمعايير القطاع وسياساتنا الداخلية.
  • لقد وافقت على استخدام معلوماتك الشخصية؛ أو
  • المعالجة ضرورية للامتثال بالتزام قانوني أو التزامات تنظيمية أخرى؛ أو
  • نحن، أو طرف ثالث، لدينا مصلحة مشروعة في استخدام معلوماتك الشخصية لأغراض الامتثال لمعايير القطاع وسياساتنا.
  • لأغراض أخرى التي نقدم لها إشعارًا محددًا في وقت التجميع.

يرجى الرجوع إلى إشعار الخصوصية المحدد في وقت التجميع.


عند الاقتضاء بموجب القانون المعمول به، أجرينا اختبارات موازنة لمعالجة البيانات تعتمد على مصالحنا المشروعة أو المصالح المشروعة لأي طرف ثالث لضمان عدم تجاوز هذه المصالح المشروعة بمصالحك أو حقوقك أو حرياتك الأساسية. لمزيد من المعلومات حول اختبارات الموازنة لدينا، يمكنك الاتصال بنا كما هو موضح في قسم "كيفية الاتصال بنا" أدناه.

لن نخضعك لأي قرار يستند فقط إلى المعالجة المؤتمتة التي تنتج آثارًا قانونية تتعلق بك أو تؤثر عليك بشكلٍ كبير على نحوٍ مماثل، وذلك ما لم توافق صراحةً على المعالجة، عند الاقتضاء بموجب القانون المعمول به؛ أو إذا كانت المعالجة من المسائل الضرورية لإبرام أو تنفيذ عقد بينك وبين ماستركارد، أو عندما يكون علينا قانونًا استخدام معلوماتك الشخصية بهذه الطريقة بغرض، على سبيل المثال، منع الاحتيال.

إذا قدمت لنا أي معلومات أو مواد تتعلق بشخص آخر، يجب عليك التأكد من أن مشاركتها معنا واستخدامنا الإضافي لها كما يتم توضيحه لك من وقتٍ لآخر يتماشى مع القوانين المعمول بها، يجب عليك، على سبيل المثال، إبلاغ ذلك الشخص على النحو الواجب بشأن معالجة معلوماته الشخصية والحصول على موافقته، حسب ما تقتضيه القوانين المعمول بها.

عرض الملخص

3. كيف يمكننا مشاركة معلوماتك الشخصية

قد نقوم بمشاركة معلوماتك الشخصية مع:

  • مقر ماستركارد في الولايات المتحدة والشركات التابعة لنا والكيانات الأخرى العاملة ضمن مجموعة شركات ماستركارد.
  • موفري الخدمة الذين يعملون لصالحنا.
  • المشاركين الآخرين في نظام الدفع، بما في ذلك المؤسسات المالية والتجار.
  • مشاركون آخرون في نظام الـ Open Banking، بما في ذلك المؤسسات المالية والتجار والأطراف الثالثة.
  • الأطراف الثالثة لأغراض رصد الاحتيال ومنعه أو الأغراض الأخرى التي يتطلبها القانون.
  • الأطراف الثالثة التي تستخدم أنت ميزتها فيما يتعلق بمنتجاتنا وخدماتنا أو بموافقتك.
  • الكيانات الأخرى حسبما يقتضيه القانون المعمول به أو في حالة بيع أعمالنا أو أصولنا أو نقل ملكيتها.

نحن لا نبيع المعلومات الشخصية التي نجمعها عنك، على النحو المحدد في قانون خصوصية المستهلك في ولاية كاليفورنيا.

نحن لا نفصح عن المعلومات الشخصية التي نجمعها بشأنك، باستثناء ما هو موضح في إشعار الخصوصية العالمي هذا أو حسبما يتم الإفصاح عنه إليك في وقت جمع البيانات أو كما هو موضح في إشعار الخصوصية الخاص بالبرامج. نحن لا نبيع المعلومات الشخصية التي نجمعها عنك ، كما هو المحدد في قانون خصوصية المستهلك في ولاية كاليفورنيا. يرجى الاطلاع على قسم "عمليات نقل البيانات" أدناه لفهم كيفية امتثالنا لقواعد نقل البيانات عبر الحدود المعمول بها.

قد نعمل أيضًا على مشاركة معلوماتك الشخصية:

  • مع المؤسسات المالية والكيانات الأخرى التي تصدر بطاقات الدفع أو التجار بغرض معالجة معاملات الدفع وتنفيذ الأنشطة الأخرى التي تطلبها.
  • مع الكيانات التي تتعاون مع ماستركارد أو تساعدها في تقديم منتجاتها وخدماتها ، منع الاحتيال ورصده وخدمات تعريف الطرف الثالث، وذلك بغرض ضمان أمن المعاملات ونظام معالجة الدفع الخاص بنا.
  • مع المشاركين الآخرين في منظومة خدمات Open Banking ، بما في ذلك المؤسسات المالية والتجار والكيانات الأخرى التي تختارها (على سبيل المثال، مستشاري الاستثمار).
  • عندما نعمل كموفر خدمات لأطراف ثالثة ونزودهم بالمعلومات الشخصية التي نقوم بمعالجتها نيابةً عنهم.
  • مع موفري الخدمات الذين يقومون بخدمات نيابةً عنّا للأغراض الموضحة في إشعار الخصوصية العالمي هذا (أو في إشعار الخصوصية الخاص بالبرامج المطبق). ونحن نطلب من موفري الخدمة هؤلاء بموجب عقد مبرم بيننا ألا يقوموا بمعالجة المعلومات الشخصية إلا بما يتفق مع تعليماتنا وحسبما يكون ضروريًا لأداء الخدمات نيابةً عنّا أو بما يمتثل للمتطلبات القانونية. ونطالبهم أيضًا بحماية أمن وسرية المعلومات الشخصية التي يقومون بمعالجتها نيابةً عنا عن طريق تنفيذ تدابير أمنية فنية وتنظيمية مناسبة والتزامات السرية الملزمة للموظفين الذي لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات الشخصية.
  • مع الأطراف الثالثة (مثل ملفات تعريف الارتباط للأطراف الثالثة، عناصر واجهة المستخدم والمكونات الاضافية) التي يتم دمج ميزاتها في منتجاتنا وخدماتنا. لمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى القسم 7 (الميزات والارتباطات بالمواقع الإلكترونية الاخرى) من إشعار الخصوصية العالمي هذا.
  • مع شبكات التواصل الاجتماعي عندما تشارك مباشرة مع تلك المنصات. لمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى القسم 7 (الميزات والارتباطات بالمواقع الإلكترونية الاخرى) من إشعار الخصوصية العالمي هذا.
  • مع الأطراف الثالثة الأخرى بعد الحصول على موافقتك.
  • وفقًا لما يقتضيه القانون المعمول به أو الإجراءات القانونية المطبقة، أو للرد على طلبات من جهات إنفاذ القانون أو الوكالات الحكومية. عند تلقي مثل هذه الطلبات، سوف نتبع العملية المنصوص عليها في قواعد الشركة الملزمة (انظر القسم 5 أدناه) حيثما ينطبق ذلك.
  • عندما نعتقد أن الإفصاح ضروري لحماية المصالح الحيوية للأفراد، أو بغرض إنفاذ شروط الاستخدام أو منع إلحاق أي ضرر أو خسارة مالية بشركة ماستركارد، أو فيما يتعلق بأي تحقيق في الاحتيال أو النشاط غير القانوني المشتبه به أو الفعلي.
  • في حالة بيع أو نقل ملكية كافة أعمالنا أو أصولنا أو جزءًا منها. وفي حال حدوث مثل هذا البيع أو نقل الملكية، سنبذل جهودًا معقولةً لتوجيه المنقول إليه لاستخدام المعلومات الشخصية التي قدمتها إلينا بطريقة تتسق مع سياسة الخصوصية العالمية هذه. وعقب هذا البيع أو نقل الملكية، يمكنك الاتصال بالكيان الذي قمنا بنقل معلوماتك الشخصية إليه بخصوص أي استفسارات تتعلق بمعالجة هذه المعلومات.
  • إذا كنت مقيمًا في البر الرئيسي الصيني، يمكنك الاتصال بنا كما هو موضح في قسم "كيفية الاتصال بنا" أدناه للحصول على معلومات تتعلق بجهات الاستلام للطرف الثالث الذين يعملون بصفتهم مراقبي البيانات الذين نشارك معهم معلوماتك الشخصية. وتجرى هذه المشاركة بالقدر الضروري ولن تتجاوز أو تُغير أهداف ووسائل المعالجة التي وافقت عليها في الأصل ولن تستند على أساس غير قانوني لعدم الموافقة. وباستخدامك منتجاتنا أو خدماتنا ذات الصلة أو من خلال المشاركة في البرنامج المحدد، سيتم اعتبارك موافقًا على مشاركة بياناتك مع جهات الاستلام التي ورد تصنيفها أعلاه وفقًا لإشعار الخصوصية العالمي (وأي إشعار الخصوصية للبرنامج المحدد ذا الصلة، إن وجد)

عرض الملخص

4. حقوقك وخياراتك

بحسب بلدك، قد تتمتع بالحق في أو اختيار:

  • رفض بعض الأنواع من أشكال جمع معلوماتك الشخصية أو استخداماتها، بما في ذلك استخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المشابهة، واستخدام معلوماتك الشخصية لأغراض تسويقية، وإخفاء هوية معلوماتك الشخصية لتحليل البيانات.
  • الوصول إلى معلوماتك الشخصية أو الحصول على نسخة منها أو تصحيحها أو تقييد أو الاعتراض على معالجتها أو طلب حذفها أو تدميرها أو اخفاء هويتها.
  • استلام المعلومات الشخصية التي قدمتها إلينا أو نقلها إلى شركة أخرى.
  • سحب أي موافقة قدمتها.
  • حيثما أمكن، إيداع شكوى لدى السلطة الإشرافية الخاصة بك.

يمكنك ممارسة حقوقك على بوابة "My Data Center" الخاصة بشركة ماستركارد. يمكنك أيضًا إرسال الطلبات كما هو موضح في قسم " كيف يمكنك الاتصال بن" أدناه.

لديك حقوق معينة تتعلق بالمعلومات الشخصية التي نحتفظ بها عنك إلى جانب اختيارات معينة حول طبيعة المعلومات الشخصية التي نجمعها منك وكيف نستخدمها وكيف نتواصل معك.

إذا كنت مقيمًا في ولاية كاليفورنيا ، فلن نرفض أو نفرض أسعارًا مختلفة أو نقدم مستوى مختلفًا من جودة السلع أو الخدمات إذا اخترت ممارسة هذه الحقوق، باستثناء الحالات التي يكون فيها السعر المختلف أو مستوى الجودة المختلف للسلع أو الخدمات مرتبط بشكل معقول بقيمة البيانات التي نتلقاها منك. في بعض الحالات، قد لا نتمكن من تزويدك بالسلعة أو الخدمة التي تطلبها إذا اخترت ممارسة بعض الحقوق.

يمكنك اختيار ما يلي:

  • عدم تقديم المعلومات الشخصية إلى ماستركارد بالامتناع عن إجراء معاملات الدفع أو عن إرسال المعلومات الشخصية إلينا مباشرةً. فعندما نجمع المعلومات الشخصية منك، نشير إلى ما إذا كان، ولماذا يعد، من الضروري تقديمها إلينا، وكذلك إلى عواقب عدم القيام بذلك. وإذا لم تقدم المعلومات الشخصية، فقد لا تتمكن من الاستفادة من المجموعة الكاملة من منتجات ماستركارد وخدماتها، وقد لا نتمكن من تزويدك بهذه المنتجات والخدمات إذا كان من الضروري الحصول على هذه المعلومات لتزويدك بها، أو إذا كنا ملزمين قانونًا بتجميعها فيما يتعلق بتوفير هذه المنتجات أو الخدمات.
  • الانسحاب من عملية جمع مجموعة معينة من المعلومات واستخدامها، والتي نجمعها عنك عن طريق وسائل مؤتمتة، عند زيارة مواقعنا الإلكترونية أو استخدام تطبيقاتنا. في بعض الاختصاصات القضائية، يمكنك ممارسة خياراتك فيما يتعلق باستخدام ملفات تعريف الارتباط أو التقنيات الأخرى المماثلة من خلال النقر على شعار "إدارة ملفات تعريف الارتباط" المعروض في الركن الأيمن السفلي من مواقع ماستركارد الإلكترونية. قد يخبرك المتصفح بكيفية إخطارك ببعض أنواع ملفات تعريف الارتباط وكيفية تعطيلك لتلك الملفات على جهازك. ولاحظ أنك قد لا تتمكن، بدون بعض ملفات تعريف الارتباط، من استخدام جميع الميزات المعروضة على مواقعنا أو تطبيقاتنا أو خدماتنا عبر الإنترنت.
  • الانسحاب من بعض الاستخدامات المعينة للمعلومات التي نجمعها عنك عن طريق وسائل مؤتمتة عند زيارة المواقع الإلكترونية لأي طرف ثالث والتفاعل مع إعلاناتنا. وقد نستعين بموفري الخدمة لعرض الإعلانات على تلك المواقع الإلكترونية للأطراف الثالثة. ويمكن تخصيص هذه الإعلانات وعرضها بناءً على استخدام البيانات التي جمعناها نحن وشركاؤنا على مواقعنا وتطبيقاتنا. إضافة إلى ذلك، قد يقوم بعض موفري الخدمة والشركاء بجمع المعلومات المتعلقة بأنشطتك على الإنترنت على مدار الوقت وعلى المواقع الإلكترونية للأطراف الثالثة بغرض تخصيص هذه الإعلانات وعرضها. وفي بعض الأحيان يتم عرض إعلانات ماستركارد برموز تساعد المستهلكين على (1) معرفة المزيد حول الكيفية التي يتم بها استخدام بياناتهم و(2) ممارسة الخيارات التي قد تتوافر لديهم فيما يتعلق باستخدام بياناتهم. يُرجى النقر، حيثما أمكن، على الرمز الموجود في إعلاناتنا الاستهدافية لمعرفة المزيد حول قدرتك على رفض أو الحد من استخدام سلوك التصفح الخاص بك لأغراض الإعلانات. يمكنك أيضًا ممارسة اختيارك فيما يتعلق باستخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المماثلة من خلال النقر على شعار "إدارة ملفات تعريف الارتباط" المعروض في الركن الأيمن السفلي من مواقعنا الإلكترونية.
  • مطالبتنا بعدم إرسال رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالتسويق عن طريق النقر فوق رابط إلغاء الاشتراك المدرج في رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالتسويق التي تتلقاها منّا أو عن طريق التواصل معنا على النحو المشار إليه أدناه. كما يمكنك أيضًا رفض استقبال رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالتسويق من ماستركارد عن طريق النقر هنا.
  • الانسحاب من عملية إخفاء هوية معلوماتك الشخصية لإجراء تحليل البيانات عن طريق النقر هنا.

حسب الدولة التي تقيم فبها، قد يحق لك يما يلي:

  • طلب الوصول إلى المعلومات واستلامها فيما يتعلق بالمعلومات الشخصية التي نحتفظ بها بشأنك، أو تحديث معلوماتك الشخصية وتصحيح حالات عدم الدقة فيها، أو تقييد أو الاعتراض على معالجة معلوماتك الشخصية، أو إخفاء هوية المعلومات أو تدميرها أو حذفها، حسب الاقتضاء، أو ممارسة حقك في قابلية نقل البيانات من أجل نقل معلوماتك الشخصية بسهولة إلى شركة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، قد يحق لك أيضًا إيداع شكوى لدى السلطة الإشرافية، بما يشمل بلد إقامتك أو مكان عملك أو في المكان الذي وقعت فيه الحالة.
  • القيام في أي وقت ودون مقابل بسحب أي موافقة تكون قد منحتها لنا سابقًا فيما يتعلق بمعالجة معلوماتك الشخصية. وسنطبق تفضيلاتك من ذلك الوقت فصاعدًا، وهذا لن يؤثر على قانونية المعالجة قبل سحب موافقتك.

للحصول على معلومات حول عدد طلبات الخصوصية التي تمت معالجتها من ماستركارد وفقًا لقانون خصوصية المستهلك في ولاية كاليفورنيا وقوانين الخصوصية الأخرى عالميًا، يرجى مراجعة قسم "My Data Report" في بوابة "My Data Center" "مركز البيانات الخاص بي"

يمكنك إلغاء الموافقة على بعض أنواع المعالجة لمعلوماتك الشخصية، على سبيل المثال عبر صفحة الويب الخاصة بالانسحاب.

لاحظ أن هذه القائمة قد لا تكون شاملة، مما يعني أنه قد يكون لديك حقوق إضافية وفقًا للقوانين المحلية الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون الحقوق المذكورة أعلاه محدودة في بعض الظروف وفقًا لمتطلبات القانون المحلي.

لتحديث تفضيلاتك، أو لطلب منا إزالة معلوماتك من قوائمنا البريدية أو لتقديم طلب لممارسة حقوقك بموجب القانون المعمول به، اتصل بنا كما هو محدد في قسم "كيف يمكنك الاتصال بنا" أدناه.

لقد أنشأنا بوابة "My Data Center" الخاص بشركة ماستركارد لتسهيل ممارسة حقوقك. يمكنك أنت، أو أي طرف مخول بالتصرف نيابة عنك، ممارسة حقوقك على بوابة ماستركارد "My Data Center" "مركز البيانات الخاص بي" أو عن طريق إرسال طلب كما هو موضح في قسم "كيف يمكنك الاتصال بنا" أدناه.

إذا كنا لا نرتقي لتوقعاتك فيما يتعلق بمعالجة معلوماتك الشخصية أو كنت ترغب في تقديم شكوى بشأن ممارسات الخصوصية لدينا، يُرجى إبلاغنا بذلك لمنحنا الوقت من أجل إصلاح المشكلة. ولمساعدتنا في الرد على طلبك، يُرجى تقديم تفاصيل كاملة عن المشكلة. ونؤكد لك أننا نبذل قصارى جهدنا لمراجعة جميع الشكاوى والرد عليها في غضون فترة زمنية معقولة وحسبما يقتضيه القانون المعمول به.

لتعلم المزيد عن شهادة منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ والدخول إلى حل النزاعات، يرجى النقر على ختم ترستي TRUSTe.

عرض الملخص

5. عمليات نقل البيانات

تعد ماستركارد شركة عالمية. ويجوز لنا نقل معلوماتك الشخصية إلى الولايات المتحدة والدول الأخرى التي قد لا يكون لديها نفس قوانين حماية البيانات مثل البلد الذي قدمت فيه المعلومات في البداية، ولكننا سنحرص على حماية معلوماتك الشخصية وفقًا لإشعار الخصوصية العالمي هذا، أو حسبما يتم إخبارك به خلافًا لذلك.

نحن نلتزم بالمتطلبات القانونية المعمول بها عند نقل المعلومات الشخصية إلى دول أخرى غير الدولة التي تقيم فيها، إذا كنت مقيمًا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، سنقوم بنقل معلوماتك الشخصية وفقًا لقرارات الكفاية (انظر قائمة البلدان التي أصدرت المفوضية الأوروبية قرار كفاية لها هنا) والقواعد المؤسسية الملزمة الخاصة بنا والبنود التعاقدية القياسية وغيرها من آليات نقل البيانات.

إن ممارسات الخصوصية لماستركارد المذكورة في إشعار الخصوصية العالمي هذا تتماثل مع نظام قواعد الخصوصية على مدى الحدود لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ. يوفر نظام قواعد الخصوصية على مدى الحدود لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ إطار للمنظمات للتأكد من حماية المعلومات الشخصية التي يتم نقلها خلال الاقتصادات المشاركة لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ. توجد المزيد من المعلومات عن إطار منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ هنا.

تعد ماستركارد شركة عالمية. وقد نعمل على نقل المعلومات الشخصية التي نجمعها عنك إلى المستلمين في بلدان أخرى غير بلدك، بما في ذلك الولايات المتحدة حيث يوجد مقرنا الرئيسي. هذه الدول قد لا تطبق نفس قوانين حماية البيانات الموجودة في الدولة التي قدمت فيها البيانات في الأساس. وعندما نقوم بنقل معلوماتك الشخصية إلى دول أخرى، سنحمي هذه المعلومات كما هو موضح في إشعار الخصوصية العالمي هذا أو حسبما يتم إخطارك به في وقت جمع البيانات أو كما هو موضح في إشعار الخصوصية الخاص بالبرامج لدينا.

سنحرص على الامتثال للمتطلبات القانونية المطبقة التي توفر ضوابط كافية لنقل المعلومات الشخصية إلى البلدان الأخرى غير البلد الذي تقيم فيه. وعلى وجه الخصوص، قمنا بتحديد وتنفيذ القواعد المؤسسية الملزِمة ("BCRs") التي تعترف الهيئات المعنية بحماية البيانات في المنطقة الاقتصادية الأوروبية على أنها توفر مستوىً كافيًا من الحماية للمعلومات الشخصية التي نعالجها على الصعيد العالمي. تتوافر نسخة من القواعد المؤسسية الملزمة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية الخاصة بنا هنا. نحن نعتمد أيضًا على القواعد المؤسسية الملزمة للمملكة المتحدة لنقل المعلومات الشخصية خارج المملكة المتحدة. نسخة من القواعد المؤسسية الملزمة متاحة هنا.

ويجوز لنا أيضًا نقل المعلومات الشخصية إلى الدول التي تم إصدار قرارات كفاية بشأنها (راجع قائمة الدول التي أصدرت المفوضية الأوروبية قرار كفاية لها هنا)، أو استخدام الحماية التعاقدية لنقل المعلومات الشخصية إلى أطراف ثالثة، مثل البنود التعاقدية القياسية المعتمدة من قِبل المفوضية الأوروبية أو ما يكافئها بموجب القانون المعمول به، أو الاعتماد على آليات نقل البيانات الأخرى عند الاقتضاء. اعتمادًا على بلدك، يمكنك الاتصال بنا على النحو المحدد في قسم "كيف يمكنك الاتصال بنا" أدناه للحصول على نسخة من الضوابط التي نستخدمها عند نقل المعلومات الشخصية خارج الولاية القضائية الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك، إن ممارسات الخصوصية لماستركارد المذكورة في إشعار الخصوصية العالمي هذا تتماثل مع نظام قواعد الخصوصية على مدى الحدود لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ. يوفر نظام قواعد الخصوصية على مدى الحدود لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ إطار للمنظمات للتأكد من حماية المعلومات الشخصية التي يتم نقلها خلال الاقتصادات المشاركة لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ. توجد المزيد من المعلومات عن إطار منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ هنا.

إذا كنت مقيمًا في البر الرئيسي الصيني، فأنت تدرك أنه يجوز لنا نقل المعلومات الشخصية التي جمعناها عنك إلى جهات الاستلام في دول أو مناطق أخرى غير البر الرئيسي الصيني، بما في ذلك ماستركارد إنترناشيونال إنكوربوريتد في الولايات المتحدة وماستركارد أسيا باسيفيك برايفت ليمتد (Mastercard Asia Pacific Pte. Ltd.) في سنغافورة وغيرها من الشركات التابعة كما هو مدرج هنا، سنضمن دائمًا المتطلبات المنصوص عليها في القانون المعمول به عند إجراء النقل الدولي للمعلومات الشخصية. وباستخدامك منتجاتنا أو خدماتنا ذات الصلة أو من خلال المشاركة في البرنامج المحدد، سيتم اعتبارك موافقًا على مشاركتنا لبياناتك عبر الحدود مع جهات استلام في دول ومناطق أخرى غير البر الرئيسي الصيني وفقًا لإشعار الخصوصية العالمي (وأي إشعار الخصوصية للبرنامج المحدد ذا الصلة، إن وجد)

عرض الملخص

6. كيف نحمي معلوماتك الشخصية

نحن نطبق ضوابط الحماية المناسبة لحماية معلوماتك الشخصية ولا نحتفظ بتلك المعلومات إلا لفترة زمنية محدودة.

يعتبر أمن معلوماتك الشخصية أمرًا مهمًا بالنسبة لشركة ماستركارد وإننا نلتزم بحماية المعلومات التي نجمعها. ونحن نطبق بشكل معقول الضوابط الإدارية والفنية والمادية المناسبة المصممة خصيصًا لحماية المعلومات الشخصية التي تقدمها أو نجمعها من التدمير أو الفقدان أو التغيير أو الوصول أو الإفصاح أو الاستخدام العرضي أو غير القانوني أو غير المصرح به. وإننا نستخدم تشفير طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) على عددٍ من مواقعنا الإلكترونية التي ننقل منها بعض المعلومات الشخصية.

نحرص أيضًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحذف معلوماتك الشخصية أو الاحتفاظ بها في شكلٍ لا يسمح بتحديد هويتك عندما تصبح غير ضرورية للأغراض التي نعالجها لأجلها، وذلك ما لم نكن مطالبين بالاحتفاظ بها لفترة زمنية أطول بموجب القانون. وعند تحديد فترة الاحتفاظ، نأخذ في اعتبارنا مجموعة من المعايير، مثل نوع المنتجات والخدمات المطلوبة من جانبك أو المقدمة إليك، وطبيعة وطول العلاقة معك، وإمكانية إعادة التسجيل في منتجاتنا وخدماتنا، وأثر الخدمات الني نقدمها عليك إذا قمنا بحذف بعض المعلومات منك أو بشأنك، وفترات الاحتفاظ الإلزامية المنصوص عليها في القانون، وقانون التقادم.

عرض الملخص

7. الميزات والارتباطات بالمواقع الإلكترونية الأخرى

قد يتضمن موقعنا الالكتروني روابط إلى مواقع الكترونية لأطراف ثالثة أخرى، أدوات وسائل التواصل الاجتماعي، عناصر واجهة مستخدم أو مكونات إضافية، مما يسمح بمشاركة محتوى الويب بما في ذلك عنوان بروتوكول الانترنت مع جهات خارجية وموفري خدمة وسائل التواصل الاجتماعي. قد يعلم موفرو وسائل التواصل الاجتماعية بزيارتك حتى إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع التواصل الاجتماعي أو إذا لم يكن لديك حساب معهم. إلى الحد الذي لا تملك فيه ماستركارد أي مواقع أو ميزات مرتبطة تزورها أو تستخدمها ، فإننا نقترح عليك مراجعة إشعارات أو سياسات الخصوصية الخاصة بها.

قد تعرض مواقعنا الإلكترونية روابط إلى مواقع أخرى للوصول إلى ما تحتاجه أو الحصول على المعلومات. قد يحتوي موقعنا ايضا بعض الميزات المعينة التي نتشارك فيها مع كيانات أخرى. قد تعلم الكيانات الاخرى بزيارتك بغض النظر عما إذا كنت تستخدم ميزاتهم. وتعمل هذه المواقع والميزات، التي قد تتضمن شبكات وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات المواقع الجغرافية، بشكلٍ مستقل عن ماستركارد، ويتم تحديدها بوضوح على هذا النحو. وبقدر ما تكون أي من الميزات أو المواقع المرتبطة التي تزورها أو تستخدمها غير مملوكة لشركة ماستركارد أو لا يتم السيطرة عليها بواسطتها، فإننا نقترح عليك مراجعة ممارسات الخصوصية الخاصة بها.

توفر لك ماستركارد إمكانية مشاركة منتجاتها وخدماتها أو وضع روابط لها أو ذكر أشياء عنها على وسائل التواصل الاجتماعي. فعلى سبيل المثال، يمكنك تسجيل "إعجابك" بعرض ما عبر حسابك على Facebook أو "التغريد" لعرض ما باستخدام Twitter. عند زيارة موقع باستخدام زر خاص بموقع التواصل الاجتماعي ، يقوم المستعرض الخاص بك بإنشاء اتصال مباشر بموفر موقع التواصل الاجتماعي هذا، ويتم نقل البيانات المتعلقة بزيارتك، بما في ذلك عنوان بروتوكول الانترنت الخص بك، إلى موفر الوسائط الاجتماعية. إذا كان لديك حساب لدى موفر الوسائط الاجتماعية ، فقد يقوم الموفر بربط زيارتك بحسابك ، حتى لو لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

ويمكنك اختيار استخدام بعض الميزات على مواقعنا الإلكترونية التي يمكن الوصول إليها من خلال، أو التي نتشارك فيها مع، كيانات أخرى غير تابعة لشركة ماستركارد. ويتم إدارة هذه الميزات، بما في ذلك أدوات المواقع الجغرافية، بواسطة أطراف ثالثة ويتم تحديدها بوضوح على هذا النحو. ويُعتبر مقدمو مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter، والأطراف الثالثة الأخرى، مستقلين عن ماستركارد ولا يُنتظر منهم بالضرورة تطبيق نفس السياسة التي تطبقها ماستركارد بشأن حماية الخصوصية. يُرجى التحقق من سياسات الخصوصية المطبقة لديهم إذا قررت استخدام خدماتهم وراجع إعدادات حساب وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك إذا كنت ترغب في إلغاء بعض الميزات.

عرض الملخص

8. خصوصية الأطفال

منتجات وخدمات ماستركارد غير موجهة أو غير مخصصة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا

منتجات وخدمات ماستركارد غير موجهة أو غير مخصصة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. ومع ذلك، قد تقوم ماستركارد بجمع معلومات شخصية عن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا مباشرةً من أسرته أو الوصي عليه، وبموافقة صريحة من ذلك الشخص. إذا علمت أن أحد الأطفال قد زودنا بمعلومات شخصية انتهاكًا لسياسة الخصوصية هذه، فيمكنك تنبيهنا على privacyanddataprotection@mastercard.com.

عرض الملخص

9. التحديثات التي تطرأ على إشعار الخصوصية العالمي هذا

يجوز تحديث إشعار الخصوصية العالمي هذا بشكلٍ دوري بحيث يعكس التغييرات التي يتم إدخالها على ممارسات الخصوصية الخاصة بنا.

يجوز تحديث إشعار الخصوصية العالمي هذا بشكلٍ دوري بحيث يعكس التغييرات التي يتم إدخالها على ممارسات المعلومات الخصوصية الخاصة بنا. وسنقوم بنشر إشعار بارز على مواقعنا الإلكترونية ذات الصلة لإبلاغك بأي تغييرات جوهرية أو كبيرة تطرأ على إشعار الخصوصية العالمي وذلك قبل أن تكون هذه التغييرات نافذة المفعول وسنشير في الجزء العلوي منه إلى آخر تاريخ تحديثه. وعند تحديث إشعار الخصوصية العالمي هذا، فقد نسعى، في ظروف معينة، إلى الحصول على موافقتك.

عرض الملخص

10. كيف يمكنك الاتصال بنا

يمكنك مراسلة مكتب الخصوصية العالمي لدينا عبر البريد الإلكتروني على privacyanddataprotection@mastercard.com. كما يمكنك تقديم طلب لممارسة حقوقك المتعلقة بمعلوماتك الشخصية عبر بوابة "My Data Center" "مركز البيانات الخاص بي" الخاص بشركة ماستركارد أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على: privacyanddataprotection@mastercard.com.

إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات أو شكاوى بشأن إشعار الخصوصية العالمي هذا وممارسات الخصوصية التي نطبقها، أو إذا كنت ترغب في تحديث تفضيلات الخصوصية خاصتك، يُرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على: privacyanddataprotection@mastercard.com أو إرسال خطاب إلينا على العنوان التالي:

Global Privacy Office
Mastercard International Incorporated
2000 Purchase Street
Purchase, New York 10577
الولايات المتحدة الأمريكية

إذا كنت موجودًا في كاليفورنيا، لممارسة حقوقك بموجب قانون خصوصية المستهلك في ولاية كاليفورنيا، يمكنك إرسال طلبك عبر بوابة ماستركارد "My Data Center" "مركز البيانات الخاص بي" ، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على: privacyanddataprotection@mastercard.com، أو الاتصال برقمنا المجاني: 1-833-244-4084.

إذا كنت موجودًا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا، تعتبر ماستركارد يوروب إس أيه (Mastercard Europe SA) الكيان المسؤول عن معالجة بياناتك الشخصية. ويمكنك طلب ممارسة حقوقك المتعلقة بمعلوماتك الشخصية (أو مراقب البيانات) عبر بوابة "My Data Center" "مركز البيانات الخاص بي" الخاص بشركة ماستركارد أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على: privacyanddataprotection@mastercard.com أو إرسال خطاب إلينا على العنوان التالي:

مسؤول حماية البيانات
EEA Data Protection Officer
Mastercard Europe SA
Chaussée de Tervuren 198A
B-1410 Waterloo
بلجيكا

إذا كنت موجودًا في البرازيل، تعتبر ماستركارد برازيل سولوسيوس دي باغمينتو ليمتد (Mastercard Brasil Soluções de Pagamento Ltda) الكيان المسؤول عن معالجة بياناتك الشخصية. ويمكنك طلب ممارسة حقوقك المتعلقة بمعلوماتك الشخصية عبر بوابة "My Data Center" "مركز البيانات الخاص بي" الخاص بشركة ماستركارد أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على: privacyanddataprotection@mastercard.com أو إرسال خطاب إلينا على العنوان التالي:

مسؤول حماية البيانات في البرازيل
Mastercard Brasil Soluções de Pagamento Ltda.
Avenida das Nações Unidas, 14.171, 20º andar, Crystal Tower
São Paulo/SP
البرازيل
CEP 04794-000

إذا كنت موجودًا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ أو الشرق الأوسط أو إفريقيا، فإن ماستركارد أسيا باسيفيك برايفت ليمتد (Mastercard Asia Pacific Pte. Ltd.) هي الكيان المسؤول عن معالجة معلوماتك الشخصية. يمكنك إرسال طلبك لممارسة حقوقك في معلوماتك الشخصية عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على: privacyanddataprotection@mastercard.com أو إرسال خطاب إلينا على العنوان التالي:

Asia Pacific, Middle East and Africa Data Protection Officer
Mastercard Asia/Pacific Pte Ltd
3 Fraser Street, DUO Tower, Level 17
Singapore 189352

إذا كانت مقيمًا في البر الرئيسي الصيني، فماستركارد شنغهاي بيزنس كونسلتنج ليميتد (Mastercard Shanghai Business Consulting Ltd) هي الكيان المسؤول عن معالجة معلوماتك الشخصية، ويمكنك إرسال طلبك لممارسة حقوقك في معلوماتك الشخصية عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: privacyanddataprotection@mastercard.com أو إرسال خطاب إلينا على العنوان التالي:

China Data Protection Officer
Room 2907-14, Part of 29/F Tower 2
Shanghai IFC, 8 Century Avenue
China (Shanghai) Pilot Free Trade Zone

للاستفسار عن بطاقة ماستركارد الخاصة بك وعملية شرائك، يجب عليك الاتصال بمؤسستك المالية أو التاجر. ويمكن العثور على مزيدٍ من المعلومات حول كيفية الاتصال بهم على مواقعهم الإلكترونية.

عرض الملخص